طور تعدد اللاعبيين في MW3 سيكون مستوحى من COD 4


كشف إستديو Infinity Ward عن معلومات جديدة حول خرائط طور تعدد اللاعبيين في لعبة التصويب المنتظرة MW3 . فقد كشف الإستديو بأن خرائط طور تعدد اللاعبيين في MW3 ستكون مستوحى من خرائط لعبة Call of Duty:MW والتي صدرت في عام 2007 . ففي حديث للسيد Robert Bowling من إستديو Infinity Ward لموقع Kotaku قال :

في MW سنقوم فقط بإحباط عقلية Capmer (الزبنة) واللتي كانت كانت متواجدة في خرائط MW2 كما أن تصميم الخرائط الجديد يجعل اللاعب ذو المهارات القليلة صاحب تفكير محدود . فالهدف الرئيسي في اللعبة هو الرجوع لمعارك الأسلحة . “ gun-on-gun” battles ” .

وقد أضاف قائلا :

أسلوب MW بالنسبة لي يتمحور حول السرعة العالية و الخطى السريعة فلعبة MW3 هي حول التحكم الخفيف وستين إطار في الثانية مما يجعلها لعبة تركز كثيرا على القتال .

يذكر أن MW3 ستصدر في الثامن من نوفمبر القادم على كل من PS3 و Xbox 360 و PC .


إقرأ المزيد

مايكروسوفت تسجل نطاق microsoft-sony.com ؟


قد يظن البعض أن عنوان الموضوع مجرد مزحة أو إشاعة لا تستند على أى دليل ملموس ولكنى أؤكد لكم أعزائى القراء أن العنوان صحيحاًً 100% فقد أعلنت اليوم شركة ميكروسوفت أنها قادمت بتسجيل نطاق جديد على الانترنت تحت أسم Microsoft-Sony.Com وأخرى بأسم Sony-Microsoft.Com هذ الشهر ولكن لماذا ؟

ندرة المعلومات حول الخبر جعلت العديد من مواقع الألعاب تعلق على الموضوع بسخرية حيث قال البعض بأنة ربما قامت ميكروسوفت بشراء سونى أو العكس أو ربما إستطاعت Nintendo شراء الشركتين ودمجهما معاً إلا أن أطرف ما جاء حول الخبر هو أن على اللاعبين الإستعداد من الاَن لمنصات جديدة ربما تحمل أسم XboxStation أو PlayBox.

قد يكون الشركتين بالفعل يعملون على شىء جديد فى الخفاء وربما يكون الموضوع برمتة مجرد إحتياطات قامت بها ميكروسوفت حتى لا تقع فى أزمة مثل ما حدث للعبة MW3 حيث قام بعض الأشخاص الغاضبين من اللعبة بتسجيل إستضافة تحمل أسم MW3 وجعلها تقوم تلقائياً بتحويلك لموقع لعبة Battlefield 3 كنوع من الرد على Activision.

بالنهاية , كان الأمر وبحسب تصريح أحد ممثلي مايكروسوفت ( فرنك شاو ) مدير قسم العلاقات العامة في الشركة بقوله أنه تم اتخاذ هذا الأمر كإجراء ” احترازي ” وذلك بحجزها هذا النطاق لعدم التلاعب به من قبل أشخاص آخرين . هذا وقد أضاف (شاو) أنهم في شركة مايكروسوفت تربطهم علاقة رائعة مع سوني .

على أي حال , هل يمكن أن نتصور أن هذا الإجراء هو استعداد لتوقيع اتفاقية لعمل أفضل جهاز ترفيهي بالتاريخ ؟


إقرأ المزيد

مايكروسوفت : Xbox 360 لديه أفضل ألعاب طرف أول


يبدو أن شركة مايكروسوفت تملك ثقة كبيرة في إستديوهتها الحالية ففي حديث لموقع Industry Gamers مع المدير المالي الخاصة بأجهزة Xbox السيد Dennis Durkin سأله الموقع عن حول حاجة شركة مايكروسوفت لشراء المزيد من الإستديوهات لتلحق بسقف شركتي نينتندو وسوني حيث جاوب Durkin قائلا :

أنا أود أن أسألك لتراجع بعض بياناتك , قم فقط بمقارنة أداء ألعاب الطرف الأول على مقدار حياة الجهاز لأنني أعتقد بأن أداء ألعاب الطرف الأول الخاصة بنا من حيث الجودة و الأسماء يتفوق على منافسينا .

وقد أضاف قائلا :

نحن وبكل تأكيد نعتقد بأن الطرف الأول أداة مهمة فأنت لا تستطيع التشكيك في ألعاب مثل Forza وهي لعبة أتت بشكل إيقاع متكرر وباعت عدة ملايين . أنت لا تستطيع التشكيك في لعبة مثل Fable وهي أيضا لعبة أتت على وتيرة متكررة وباعت 2 أو 3 ملايين نسخة والآن مع الألعاب الجديدة مثل Kinect Sport واللتي باعت 3 ملايين نسخة . فنحن لسا فقط نقوم ببناء عنوانينا المعروفة مثل Halo وغيرهم ولكننا أيضا نبني عناوين جديدة وهذا الشيء أساسي بالنسبة .

يذكر ان آخر عناوين طرف أول من قبل شركة تم الإعلان عنها خلال معرض الترفيه الإلكتروني هي Halo 4 و Fable: The Journy و Kinect Sport Season 2 و ريميك Halo الأولى . برأيك هل ألعاب الطرف الأول لشركة مايكروسوفت منافسة لألعاب نينتندو وسوني ؟

إقرأ المزيد

موضوع خاص للتواصل


السلام عليكم ورحمة اله تعالى وبركاته
قررت كتابة هدا الموضوع الخاص والدي يحمل عنوان "موضوع خاص للتواصل" والدي وضعت له وسم خاص في القائمة جانبه لكي يقرأه كل الزوار , سواء زوار المدونة الدائمون او الوافدون الجدد منهم

.
كما لاحظ الزوار المخلصين للمدونة أن مدونة "حلول ألعاب العرب" لم تخضع لأي تغييرات مند مدة , كما انه لم يتم نشر اي موضوع مند شهر يوليو 2010 ,ودلك راجع لأسباب تتعلق بالدراسة بالاضافة الى غياب الدعم , خاصة وان مديري المدونة هم فقط شخص واحد " عبد ربه الضعيف كاتب الموضوع" :) .


لكن عندما وجدت عدة تعليقات بعدما اردت فقط ضرب اطلالة على لوحة التحكم , فوجئت بتعليقات تحمل كلمات شكر وتشجيع وكدا بعض الطلبات التي اسفت لعدم تلبيتها , اكتشفت حينها انه هناك من يحترم مواضيعنا ويستقيد منها .


لكل هده الأسباب جاء قراري بوجوب احياء هده المدونة واغنائها بكل جديد في مجال الألعاب.


فكونوا معنا في تحديث دائم على مدونة حلول ألعاب العرب , حيث ستم افتتاح قسم خاص بتلبية الطلبات في القريب العاجل ان شاء الله , الى داك الحين يمكنكم وضع طلباتكم على شكل ردود لهدا الموضوع او في أي موضوع اخر يهم طلبكم .

إقرأ المزيد