لعبة هالو ريج Halo Reach ستكون مثل تايتانك !

لعبة هالو ريج Halo Reach ستكون مثل تايتانك !


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiENcFoWo4yLeHFo5cG9omh1dv7NLe7mmchhLWFGFsMFqJXnH452ADfRkVS7og1OhNEAXhimTLRFwiuSgL20Sb2ynvdevWUOo84P8c7GbM9UcN6usoHSonJUXFLna5wNfJIHZiLWnydFI8/s320/halo_reach_1280.jpg

اثناء محادثته لموقع Edge , اخبر مدير Bungie السيد Bungie الموقع ان لعبتهم الجديده Halo: Reach ستكون مثل “تايتانك” من ناحية القصه , حيث قال:

ان لعبة Halo: Reach تشبه تايتانك و نحن نعرف النهايه من البدايه فريج سيسقط و 700 مليون شخص سيموتون , حيث اكمل انه قصة اللعبه مظلمه جدا وهذفنا ان نسمح للأعب بمواجهة فريق نوبل ويواصل الحرب الى ان يصل الى النهايه , وحيث ان هذا النجاح هو ما تصل اليه في النهايه.

يذكر انه تم اصدار صور جديده للعبه يوم امس مع فديو جديد لها, مع الأعلان عن بيتا مفتوح للجميع سيصدر في فصل الربيع.


إقرأ المزيد

أول 8 دقائق من لعبة Mass Effect 2 بالفيديو الجديد

أول 8 دقائق من لعبة Mass Effect 2 بالفيديو الجديد


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjGVBLnv8VwHeX_fHrvCntd4Vj_3QsxLeR0I-yFJkOomlzTKMBMdy9G7Avj8ddeP6tEbJQNpTDW0GlJEAO4eyuygPYXeNLLF_WbtKl5epERF5GqeCboKntCEHsbJjgutCvgYkj0LSZNp1s/s320/mass-effect-2-game.jpg

قام موقع الماني بنشر عرض جديد يظهر أول 8 دقائق من لعبة ماس ايفكت2 , يمكنكم مشاهدته من هنا , كما يذكر ان استوديو BioWare اصدر يوم امس الفديو الافتتاحي للعبه , وسوف تصدر في يوم الثلاثاء القادم في امريكا و الجمعه القادم لبريطانيا لكل من XBOX 360 , PS3.

إقرأ المزيد

PSP يحتل المركز الأول بمبيعات الاجهزه في اليابان

PSp يحتل المركز الأول بمبيعات الاجهزه في اليابان



شهدت مبيعات الاجهزه في اليابان لهذا الاسبوع صعود PSP الى المركز الاول في سلم المبيعات في اليابان مع مبيعات وصلت الى 71 الف جهاز من PSP-3000 و 2000 جهاز من طراز PSPgo , ولقد احتل جهاز Wii المركز الثاني مع مبيعات وصلت الى 57 الف جهاز ,و اخذ PS3 المركز الثالث مع مبيعات وصلت الى 35 الف جهاز.

مبيعات الاجهزه في اليابان لهذا الاسبوع

PSP – 71,186

Wii – 57,349

PS3 – 35,156

DSi LL – 30,418

DSi – 27,292

DS Lite – 6,574

Xbox 360 – 4,622

PS2 – 2,580

PSPgo – 2,027

مببعات الاسبوع الماضي


إقرأ المزيد

شركة Capcom تكشف عن مشروع جديد

شركة Capcom تكشف عن مشروع جديد



يظهر أن شركة Capcom بصدد الإعلان عن لعبة جديد عبر شبكة Xbox Live الثلاثاء القادم الموافق 26 جانيواري وذلك بالاعتماد على ما أفصح به موقع شركة Xbox الياباني . هذا ولم يتم الكشف عن تفاصيل حول المشروع القادم عدا أنه سيصدر على Xbox Live . يذكر أن الشركة قامت بذلك العمل أيضا العام الماضي عندما كشفت فيديو لـ Lost Planet 2 .

إقرأ المزيد

معلومات عن لعبة Split Second

معلومات عن لعبة Split Second



هذه هي لمحة عن لعبة Split Second التي هي من نمط ألعاب سيارات السباق المملوءة بالسرعة و الحماس و ستصدر على كل من pc, Xbox 360 , PS3 و يمكنك مشاهدة المعلومات كاملة بعد المزيد على مدونة حلول ألعاب العرب .

تدور أحداثها في المستقبل القريب حول سباق سيارات ترفيهي يقام في مدينة صناعية حيث تفجر أجزاء معينة من مضمار السباق لتقضي على منافسيك وتفتح لنفسك طرقا مختصرة وتمتع الجماهير ولطريقة تحقيقه: ما عليك سوى الانحراف بسيارتك، وتجاوز منافسيك لملء شريط مقسم إلى 3 أجزاء، يستخدم أول جزئين منهم لإطلاق ‘حركات القوة’ أي تفجير شحنات – Power Plays متفجرة صغيرة مُعدة في أماكن معينة بطول مضمار السباق لإبطاء منافسيك أو إقصائهم من السباق - وأما حركات القوة الفائقة باستخدام الأجزاء الثلاثة دفعة واحدة فهي أمر جلل، عادة تحدث كل واحدة من ‘حركات القوة’ الفائقة مرتين أو ثلاثة في كل سباق، ولكنك ستجد ‘حركات قوة’ إضافية على هيئة حافلات ومحطات وقود وأشياء أخرى تبدو بريئة ولكنها تنفجر فجأة وبقوة، لتشتت تركيز خصومك وتعوقهم، وربما تفتح لك طريقاً مختصرا. على أية حال، وسترغب في استخدام ‘حركات القوة الفائقة كلها لتستمتع بالمؤثرات الصوتية التي تصاحبها، فالصمت يعُم اللعبة، ولا تسمع سوى دمدمة سقوط شيء ضخم بالقرب منك وينتشر الدمارعلى مرمى بصرك، ثم يعود محرك سيارتك للهدير مرة أخرى وتعود موسيقى المطاردة – هذا إذا تمكنت من النجاة من الحطام المتساقط في كل مكان.


إقرأ المزيد

شركة روكستار تعد مالكي PS3 بالتواصل معهم بآخر الإصدارات

شركة روكستار تعد مالكي PS3 بالتواصل معهم بآخر الإصدارات



بعد فترة من الصمت التي حلت بشركة روكستار , هاهي تفتح أبوابها للجمهور مرة أخرى بالإجابة عن أسئلة هامة تم إرسالها إليها من قبل عشاقها وقامت الشركة بدورها بالرد على جميع الأسئلة الذي كان أحدها حول الكشف الكبير للعبة LA Noire الشهر القادم والسؤال الآخر الذي كان حول تساؤل من أحد العشاق حول عدم حصول لاعبي PS3 على محتويات GTA IV الإضافية .

جاء رد الشركة : ” نعلم بأن هذا السؤال سيتم سؤاله أكثر من مرة . نحن نتفهم الإحباط الذي حل بلاعبي PS3 لعدم مقدرتهم على تجربة آخر إصدارات الشركة , ولكن كل ما نستطيع قوله هو أننا نعدكم بأننا سنكون كريمون معكم فيما يخص إصدارات هذه السنة , إبقوا معنا ! ” . قد يتم تفسير رد روكستار من عدة وجهات , أبرزها هو أن الشركة ما زالت تخفي بعض العناوين التي قد تكون حصرية على الجهاز .



إقرأ المزيد

النسخة التجريبية للعبة The ModNation Racers تبدأ اليوم في أوروبا

النسخة التجريبية للعبة The ModNation Racers تبدأ اليوم في أوروبا



إن النسخة التجريبية للعبة The ModNation Racers تبدأ اليوم في أوروبا و سوف تكون متاحة لأول مئة ألف شخص من يقوم بتحميلها وإن هذه النسخة ستحتوي على أربعة عربات قد صنعت مسبقا بالإضافة إلى عربتين ستكون حصرية فقط لأوروبا كما يذكر أيضا بأن هذه اللعبة بشكل كامل ستصدر في ربيع هذه السنة و إن النسخة التجريبية بالنسبة للولايات المتحدة قد انتهت منذ الأسبوع الماضي .

إقرأ المزيد

موعد صدور Tiger Woods PGA Tour ‘11 وانطلاق النسخة التجريبية

موعد صدور Tiger Woods PGA Tour ‘11 وانطلاق النسخة التجريبية



قامت شركة EA رسميا بالإعلان عن Tiger Woods PGA Tour ‘11 و التي سوف تصدر في صيف هذه السنة على كل من PlayStation 3, Xbox 360, Wii و iPhone كما تم التأكيد أيضا بأن النسخة التجريبية الفتوحة لهذه اللعبة و التي سوف يتاح فيها اللعب عبر الشبكة سيتم أفتتاحه اليوم .

إقرأ المزيد

لعبة Final Fantasy VIII قريبا على شبكة PSN

لعبة Final Fantasy VIII قريبا على شبكة PSN



قامت شركة سوني بالتأكيد من أن Final Fantasy VIII قادمة إلى شبكة PS Store في الرابع من شهر فبراير حيث قال السيد Mike Kebby و الذي يعد واحد من العاملين في شبكة PS Store :”إن FF8 قادمة في الرابع من شهر فبراير و هذا هو تأكيد لموعد صدورها” و لكن السيد Mike Kebby لم يذكر أبدا عن سعر هذه اللعبة كما يذكر أيضا بأن اللعبة قد صدرت في اليابان في شهر سبتمبر خلال معرض TGS أما في الولايات المتحدة فقد صدرت في شهر ديسمبر الماضي .

إقرأ المزيد

شركة Rockstar تكشف المزيد عن لعبة L.A. Noire

شركة Rockstar تكشف المزيد عن لعبة L.A. Noire



بقيت لعبة استديو Team Bondi والتي تدعى L.A. Noire الحصرية لجهاز PS3 في طي الكتمان لفترة طويلة من الزمن ولم يعرف عنها إلا القليل عدا أنها ستكون في مدينة لوس أنجلوس في الأربعينيات في عالم إجرامي . بكل الأحوال , ذكرت شركة Rockstar Games أنها بصدد الكشف عن المزيد من تفاصيل هذه اللعبة الشهر القادم بقولها : ” سيكون هناك شيء رائع سترونه قريبا - نظرة عن عمق وبيان سبب كون اللعبة تعتبر إبداعية وفريدة من نوعها من ناحية تصميم اللعبة والتقنية المستخدمة فيها ” . وبالاعتماد على IGN فقد ذكر بأن اللعبة عبارة عن قيام اللاعبين بالتحري وحل عدد من الألغاز للكشف عن جرائم قتل تحدث في مناطق مختلفة. هذا ولا يتوقع ظهور اللعبة هذه السنة كون شركة Take Two أعلنت تأجيلها من قبل بالإضافة إلى لعبة تصنّف أنها من ” AAA ” تم تأجيلها هذه السنة ايضا .

إقرأ المزيد

طور اللعب في God of War III سيتمد لأكثر من 10 ساعات

طور اللعب في God of War III سيتمد لأكثر من 10 ساعات



صرح ( جون هايت ) المنتج لدى استديو Santa Monica التابع لشركة Sony بأن لعبة God of War III ستمتد لعشر ساعات من اللعب . كان ذلك تصريحه لموقع MTV Multiplayer والذي صرح من خلاله وقال : ” عشر ساعات تعتبر أطول , ولكنها قد لا تعتبر طويلة ! بل أنها ستكون أكثر من عشر ساعات ” . يذكر أن موعد الإطلاق الأوروبي سيكون بين 17و 19 من شهر مارس , بينما النسخة الأمريكية ستكون في 16 مارس .

إقرأ المزيد

عرض فيديو مقارنة بين GT 5 والواقع من استديو Polyphony Digital

عرض فيديو مقارنة بين GT 5 والواقع من استديو Polyphony Digital


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjo3F59toocJWygFyZUXY-3bAHDxxdEUkxTeXrALtpOuVEAVfYe4hXvLkQ__NFkiPp7p_6tLrXQv7ZHHjyqV8JYbFO2ROBSsdkVn0-VNhNM3dZAUd0iztHZwRytQo1M96BB1jxtK5-1CkY/s320/editeur-circuit-gt5.jpg

لطالما صدرت العديد من عروض الفيديو من عشاق لعبة GT والتي تضع وجها لوجه اللعبة بمواجهة الحقيقة . لكن اليوم يحصل هذا الأمر من قبل نفس الاستديو المطور Polyphony Digital والذي أصدر فيديو وجها لوجه بين اللعبة والحقيقة في لفة سباق واحدة من Gran Turismo 5 يظهر فيها مقارنة بالقيادة بالإضافة إلى تحركات يدي السائق بشكل محاكي . يذكر أن اللعبة اكتملت بنسبة 90 % وتستخدم 80 % من قدرات الجهاز .


إقرأ المزيد

صور جديده للعبة Metal Gear Solid: Peace Walker من كونامي

صور جديده للعبة Metal Gear Solid: Peace Walker من كونامي


[mgs_peace_walker_psp.jpg]

أصدرت شركة كونامي صور جديده للعبة Metal Gear Solid: Peace Walker وتظهر فيها شخصيات جديدة ومناطق متنوعة لم يتم الكشف عنها مسبقا . شاهد الصور بعد المزيد على مدونة حلول ألعاب العرب .




إقرأ المزيد

كيف يتم حساب نقاط التروفي في ألعاب PS3 ؟

كيف يتم حساب نقاط التروفي في ألعاب PS3 ؟



تعتبر خدمة التروفي أحد أهم الخدمات التي تعطي اللاعب الدافعية للقيام بأعمال قد لا يفعلها إذا ما تم الاستغناء عن التروفي في الألعاب . فهي تعطي اللعبة عمرا أطول بحسب طول ودقة الأعمال التي يقام بها . فالبعض يحصل على أحد التروفي بدقيقة والآخر يستمر أياما للحصول عليه . المهم بعد القيام بحسابات ربما أكون قد وفقت في كيفية حساب النقاط لكل تروفي تحصل عليه :


أولا : البرونزي : 15 نقطة .
ثانيا : الفضي : 30 نقطة .
ثالثا : الذهبي : 90 نقطة .
رابعا : البلاتنيوم : 180 نقطة .

طبعا كل لعبة لها 1230 نقطة توزعها على كيفها على سبيل المثال :

لعبة MW2 :

أولا : البرونزي : 38 تروفي × 15 نقطة = 570 نقطة
ثانيا : الفضي : 10 تروفي × 30 نقطة = 300 نقطة
ثالثا : الذهبي : 2 تروفي × 90 نقطة = 180 نقطة
رابعا : البلاتنيوم : 1 تروفي × 180 نقطة = 180

المجموع 1230 نقطة

مثال ثاني للتأكيد : لعبة إنشارتد 2 :

أولا : البرونزي : 36 تروفي × 15 نقطة = 540 نقطة
ثانيا : الفضي : 8 تروفي × 30 نقطة = 240 نقطة
ثالثا : الذهبي : 3 تروفي × 90 نقطة = 270 نقطة
رابعا : البلاتنيوم : 1 تروفي × 180 نقطة = 180 نقطة

المجموع 1230 .

الآن عرفنا كيف تتوزع التروفي على الألعاب طيب كيف ألعاب الستور أكيد نقاطها أقل من الالعاب العادية :

أولا : لعبة فلور :

أولا : البرونزي : 11 تروفي × 15 نقطة = 165 نقطة
ثانيا : الفضي : 2 تروفي × 30 نقطة = 60 نقطة
ثالثا : الذهبي : 1 تروفي × 90 نقطة = 90 نقطة
رابعا : البلاتنيوم : لا يوجد .

المجموع : 315 نقطة .

ثانيا : لعبة Battlefield 1943 :

أولا : البرونزي : 7 تروفي × 15 نقطة = 105 نقطة
ثانيا : الفضي : 4 تروفي × 30 نقطة = 120 نقطة
ثالثا : الذهبي : 1 تروفي × 90 نقطة = 90 نقطة
رابعا : البلاتنيوم : لا يوجد .

المجموع : 315 نقطة .

لو تلاحظون إنه مجموعهم 315 نقطة وهي ( ربع ) نقاط ألعاب البلوراي .

ملاحظات :

  1. هذا الموضوع منقول ولكن بتصرف .!
  2. فية قليل من الالعاب يكون مجموعهم اكثر من (او اقل) 1230 وهي التي صدرت في بداية خدمة التروفي .
  3. تروفي المحتويات الإضافية DLC غير محسوبة من 1230

مجموع نقاط أغلب ألعاب الستور = 315 نقطة .
يعني ربع نقاط ألعاب البلوراي العادية .
إقرأ المزيد