تفاصيل من داخل ديمو لعبة Red Dead Redemption

تفاصيل من داخل ديمو لعبة Red Dead Redemption


[red-dead-redemption.jpg]

قبل ما يزيد عن الأسبوعين , استضافت شركة روكستار ممثلة بأستديو التطوير في سان دييغو عددا من ممثلي مواقع أخبار ألعاب الفيديو لإطلاعهم على ديمو جديد من Red Dead Redemption . نقل لنا ممثلوا تلك المواقع آراؤهم وانطباعاتهم والتي كانت إيجابية تماما بالإضافة لمعلومات جديدة . لخصنا لكم في مدونة حلول العاب العرب ابرز النقاط فيما يلي :

  • تحوي اللعبة على مجموعة ضخمة من المهمات الرئيسية المتعلقة بالقصة بالإضافة لمهمات جانبية .
  • يصف IGN اللعبة قائلا : ” عبارة عن لعبة Grand Theft Auto في لباس الغرب الأمريكي القديم ” .
  • إحدى المهام التي تم عرضها الهدف منها كان قيادة عربة محملة بالديناميت نحو إحدى الحصون واستخدام المدفع للقضاء على مجموعة من الغزاة .
  • تتكون الخريطة من 3 مناطق ضخمة الأولى باسم New Austin , الثانية باسم West Elizabeth والثالثة باسم Nuevo Paraiso , كل منطقة تتكون من بلدات , أخاديد صخرية , وديان ضخمة وصحاري وغيرها .
  • أحداث الديمو كانت تحصل في منطقة بقرب الحدود الجنوبية مع المكسيك , وبالتحديد في بلدة تسمى Nueva , والتي تعاني من الحرب الأهلية التي بدورها ستعلب دور رئيسي في القصة .
  • تحوي اللعبة على بعض النشاطات الممتعة التي يمكن مزاولتها منها البحث عن الكنوز والحصول على الخرائط المؤديه إليها , حيث أن بعض الخرائط ستكون متوفرة للشراء في البلدة وبعضها الآخر يمكن الحصول عليه عن طريق أداء بعض المهمات الجانبية , وبالتأكيد لن يتم وضع علامة مباشرة للوصول للكنز مباشرة , إنما ستحوي الخرائط على مجرد تلميحات تمكنك من معرفة المنطقة التي يوجد بها الكنز ومن ثم ما عليك إلا البحث واستخدام التلميحات .
  • تتواجد مهمات جانبية عشوائية ستظهر لك خلال مرورك بأحد المناطق دون إرادة منط , فخلال سيرك في اللعبة ستشاهد الشخصيات في اللعبة تقوم بآداء أعمالها ويكون لك القرار في التدخل أم لا , أحد الأمثلة على ذلك هو ما تم مشاهدته في الديمو , حيث قام أحد المجرمين بالهروب من السجن , في هذه الحالة يمكنك التدخل بقتل المجرم والحصول على جائزة أو القبض عليه وربطه بالحبال وإعادته إلى السجن أو يمكنك قتله وسرقة حاجياته أو تركه وشأنه .
  • يوجد في اللعبة نظام السمعة , حيث أن سمعتك ترتفع وتهبط طبقا لتصرفاك , فكلما كانت تصرفاتك إيجابية وللحفاظ على القانون ومساعدة الشخصيات كلما زادت سمعتك والعكس صحيح , حتى أنك ستلاحظ أن تفاعل الشخصيات معك سيختلف طبقا لمقدار سمعتك .
  • إذا ارتكبت العديد من الجرائم , ستقوم السلطات بمطاردتك ولو استطعت الهروب سيتم وضع مكافأة مالية للشخص الذي يقبض عليك أو يقوم بقتلك . أيضا , يمكنك رشوة السلطات أو مساعدتهم للإعفاء عنك .
  • يمكنك شراء منديل لتغطية ملامح الوجه عند ارتكاب الجرائم , وعند الابتعاد عن منطقة الجريمة يمكنك فسخ المنديل لإنزال مستوى الطلب الخاص بك لدى السلطات , مع ذلك , ستجد أنهم سيلظون يبحثون عنك .
  • ستجد خلال مسيرك في اللعبة بعض الشخصيات التي تطلب تحديك في مبارزة خصوصا إذا كنت مشهورا بمافيه الكفاية .
  • لا توجد حدود معينة لكيفية إرداتك في التصرف في اللعبة , حيث يمكنك اللعب كشخص مخمور يقود الأحصنة بشكل جنوني ويقتل من حوله أو يمكنك التصرف كزير للنساء وذلك بالتنقل بين صوالين الرقص ومقابلة المومسات هناك , الخيار هو خيارك .
  • توجد متاجر تبيع شراب مسكر , يمكنك استخدامه لرفع معدل قوتك .
  • أبرز ما تتميز به اللعبة هي ردات الفعل التي تشاهدها في اللعبة و حيث يمكنك الوصول لمبتغاك بأي طريقة كانت فلا يوجد نتيجة واحدة يجب الخروج بها فقط في إحدى المهمات مثلا . على سبيل المثال , تم عرض مهمة جانبية تتطلب قتل مجموعة من قطاع الطرق قاموا بغزوا إحدى البلدات . خلال القتال , أصيب شريف البلدة بطلقة نارية ما أدى إلى وفاته . في بعض الألعاب قد يعني هذا أنه يجب عليك إعادة اللعبة ولكن في Red Dead Redemption تعتبر هذه نتيجة محتملة من عدة نتائج أخرى محتملة . في هذه الحالة , قد تشاهد نائب الشريف يتجول في البلدة باكيا على خسارة رئيسه . حيث أن هذه اللحظات تعكس مدى الواقعية في اللعبة .
  • عالم اللعبة واقعي جدا , حيث يمكنك مشاهدة الحيوانات البرية تقضي أعمالها وتعتدي على بضعها البعض فتوقع أن تشاهد مجموعة من النسور مجتمعة على جثة أحد الحيوانات الميتة في الصحراء , فاللعبة تتضمن أنواع مختلفة من الحيوانات من ضمنها الدببة , الأرانب , الأفاعي , الذئاب , العقبان , الجواميس , المدرع , الكوجر . تشاهد الشخصيات من حولك كل له عمل يقوم به بشكل فريد ومميز , حيث أن اللعبة تحوي على أحداث غير مكتوبة من قبل تصادفك عشوائيا خلال سيرك . أحد الأمثلة على ذلك هو إمكانية حصولك على حصان أليف , ولكن قد تتوه في الصحراء , في هذه الحالة يمكنك التصفير للحصان إذا كان بعيدا عنك قليلا , وأحد الأمثلة على ذلك , كان بطل اللعبة Marston يقود حصانه في الصحراء وصادف رجل ساقط يلوح بيديه طالبا المساعدة من هجوم إحدى الذئاب عليه , نزل مارستون عن الحصان فقام الرجل بانتهاز الفرصة وركب الحصان وهرب به , في هذه الحالة , يمكن للاعب أن يصفر لحصانه حتى يقوم بإسقاط الرجل من على ظهره , وهنا يعود القرار إليك بقتل السارق أو القبض عليه .
  • تحوي اللعبة على طور تعدد اللاعبين عبر الأونلاين , حيث وعدت روكستار بأنه سيكون طور مميز وفريد .

إقرأ إستعراض IGN / إقرأ إستعراض Kikizo


0 التعليقات:

إرسال تعليق