مقابله مع المطور ( Nomura ) منتج سلسلة Kingdom Hearts

مقابله مع المطور ( Nomura ) منتج سلسلة Kingdom Hearts


هذه المقابله مع مطور FF و مطور KH وهو Nomura والذي كشف عن أمور كثيرة منها أن اللعبة في المراحل النهائية وتحتاج لصياغة في حبكة القصة لتكون مفهومة . حيث أن بعض الأجزاء السابقة أفسدت متعها التعقيد الذي حظيت به اللعبة من قبل . اقرا المقابلة لتتعرف عن بعض خفايا اللعبة ومراحل تطويرها :

س1 - كيف حال تطوير لعبة KH BBS ?
Nomura : نحن نضع اللمسات الاخيره عليها , القصه هذه المره لديها الكثير , والتي قد يكون من الصعب فهمها , لذلك نحن نحاول ان نقدمها بأفضل شكل ممكن , نحن نريد أن نجعل من السهل فهمها بالنسبة للأشخاص الذين لم يسبق لهم لعب جزء من هذه السلسه قط . ولكن عندما نخلص من هذه المقابله سنكون قد انتهينا منها .


س2- من هو المسؤول عن كتابة السيناريو السلسله ؟

Nomura : انا شخصياً , فضلاً واتانابي (دايسوكي) الذين عمل على “Chain of Memories” وأوكا (ماسارو) الذين ساعدني في السيناريو KHII. في KH العديد من الاشخاص قد ساعدوني في السيناريو .
-

س3 - هناك الكثير من التعقيد في قصة KH , ولكن هل يمكن للناس الذين لم يلعب أي جزء في سلسلة ان يفهموا حقا ما يحدث في اللعبه ؟
Nomura : هذا السؤال سئل كثيراً مع جزء “358/2 Days” , لكني أشعر من وجهة نظري الشخصية ، يمكنك ان تلعب لعبة منفصلة من كل الاجزاء السلسله . ولكن بالنسبة لبعض الناس ، إذا كانوا لا يعرفون القصة كلها كأنهم سوف يشعرون كما لو كانوا هم وحدهم الذين لا يعرفون شيئا ، وأنها سوف تصبح مشبوهة ومشكوك فيها. وبعبارة أخرى ، فإنها لن تكون قادرة على معرفة التفاصيل الصغيرة. هذه التفاصيل هي تعني للناس الذين لعبوا في بقية السلسلة ، ولكن هذا لا يعني أن اللاعبين الجدد لن تكون قادرة على المتعه مع الحبكة الروائية. على سبيل المثال ، سيكون هذا اول اجتماع لفين مع ليا وعيسى. شخصيه جديده سوف تكون قادرة على لعب بها ، وطالما انهم يعتقدون “ان هذه هي شخصيه” انها بخير. سأكون سعيدا إذا حصل ذلك ، إذا كان هؤلاء الناس الذين يتساءلون عن بدء هذه التفاصيل مؤامرة صغيرة وعاد ولعب الاجزاء السابقة في هذه السلسلة. وأعتقد أن هناك أشياء مثيرة للاهتمام لأنك لعبت من خلال هذه السلسلة .
-

س4 - انا ارى من كلامك ان هناك العديد من الاشياء المثيره في الروايه لا نعرف عنها .
Nomura : حسنا ، إن سلسلة KH أصبحت سلسلة يجد الناس فيها متعة في تخيل ما يمكن أن يكون. إذا كنت قد لعبت سلسلة أم لا ، هذا لا يعني أنك تعرف كل شيء .
-

س5 -هناك ثلاث شخصيات رئيسية قادر على اللعب بها في جزء BBS ، مالذي توصي به ؟
Nomura : للقصه اوصي بـ Terra, Ven , Aqua , لكن اعتقد ان جميع الشخصيات ممتعه , من ناحية الجيم بلاي , Ven الاسهل للاستخدام , و Aqua قويه , و Terra تحركاتها جداً بطيئه , لذا اعتقد Ven الافضل بالعب به .
-

س6 - اذا كيف يعمل جزء الاكشن في هذا الجزء من اللعبه ؟
Nomura : حسنا ، على المبتدئين ان لا يقلقوا كثيرا عندما يلعبون العبة. نحن انهينا اللعبه ، ولقد استمتعنا كثيراً من الاكشن في اللعبه . ويقولون ان التغير شيئ جميل , لكن انا قلق بعض الشيئ من التغير .
-

س7 - حتى مجرد اللعب بـ Demo استطيع ان اقول كيف كانت مثيرة للمعارك. شعرت أنها كانت الأفضل في هذه السلسلة.
Nomura : الجميع يقول ذلك. حتى العاملين هنا قد قائلوا ان نظام المعركة هو الأكثر إثارة ومتعة في هذه السلسلة. بالطبع اعتقد انها متعة التفكير لنفسك واختيارك مجموعة من الأوامر. وبدأت بالعمل في “Chain of Memories” مع نظام بطاقة أفرشة ، ثم تحسن في “The World Ends With You” ، والآن نحن نشعر اننا اكملنا النظام .
-

س 8 - هل يمكن للناس الذين ليست جيدة جدا في العاب الاكشن ان يكملون اللعبة ؟
Nomura : نعم يمكنهم . أعتقد أنها ستكون على ما يرام تماما على عادي ، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يفتقرون إلى الثقة وهناك دائما المبتدئين. ثم اذا كانوا لا يشعرون بأن من الصعب بما فيه الكفاية أنها يمكن التبديل والبدء من جديد من العادي . مع المعارك هذه المرة ، فقط لتصل إلى أزرار في تسلسل سيسمح لك بطبيعة الحال تغيير الهجوم ، والشخصيات الثلاثة الرئيسية قتال مع المهارات القتالية ، بل وحتى مع ذلك تماما اعتقد انه يمكن ان يكون ممتعه .
-

س9 - كم عدد اوامر القتال في اللعبه ؟
Nomura : منذ ان يمكنك وضع المعدات الخاصه بك في Deck الواحده ، يوجد مايزيد عن 100.
-

س10 - العديد من الأشياء سوف احتار في الاختيار بينها ، فإنني أعتقد أنه سيكون من الصعب معرفة ماتضع في Deck الواحده .
Nomura : بمجرد العثور على الأوامر التي تريد ، يمكنك فقط الاحتفاظ بها في Deck . ليست هناك حاجة لاستخدام كل منها. في النهاية ، يمكنك فقط استخدام ما تريد. هناك الكثير من الاشياء المختلفة لاستخدام فضلا عن الأوامر ، مثل اطلاق النار على أقفال ، ولكن يمكنك فقط للقتال فقط باستخدام Deck أوامر اذا كنت ترغب في ذلك. لذا لا يجب أن تفكر في ذلك كثيرا .
-

س11 - مع نظام D-Link , يمكنك استخدام قوة الملك ميكي اليس كذلك ؟
Nomura : لديه نفس القوه ونفس قدراته التي كان عليها في KH II .
-

س12 - يبدو أن هناك العديد من أنواع مختلفة في اطلاق النار على أقفال .
Nomura : نعم ، كل واحد منها مختلف في المستويات ، واعتمادا على قدرة هناك كميات مختلفة من المستويات ، وهناك تبادل لاطلاق النار أقفال فريدة من نوعها لكل شخصيه .
-

س13 - في مقابلة سابقة لك قلت ان الشخصيات الرئيسية كانت قوية جدا ، ولكن كيف فعلت هذا التوازن في النسخه النهائيه ؟
Nomura : طبعا كنا قادرين على تحقيق التوازن ، ولكن على مستوى الصعوبة سوف تغير كثير جدا اعتمادا على ما Deck أوامر استخدمته. مثلما قلت من قبل ، يمكنك استخدام أيا كانت قدراته والهجمات شئتم ، ولكن للحصول على أفضل النتائج عليك أن تختار Deck بعناية. أيضا ، هناك مدرب خفية مثل “Lingering Sentiment” في KHIIFM. منذ ردا على “Lingering Sentiment” كان ذلك جيدا ، ونحن وضعنا مدرب قوي جدا في اللعبة. لكن البعض يقول ان “Lingering Sentiment” أمرا أكثر صعوبة. لكن ذلك بسبب صعوبة حقا التغييرات اعتمادا على Deck التي تستخدمه. كان هناك الكثير من المتاعب في ضبط مدرب جيداً .
-

س14 - هل تعتقد أنك سوف تكون قادر على انهاء اللعبة على Level منخفض ؟
Nomura : نعم اعتقد انه يمكن ذلك , كان هناك أشخاص على موقعنا اوساكا للموظفين الذين حاولوا انهاء اللعبة على مستوى 5. النقاط تحصلها من خلال معارك وأوامر ما تستخدمه هو كل ما يصل الى اللاعب .
-

س15 - هل هناك انماط اخرى في اللعبه ؟
Nomura : هناك نمط الوايرليس . عادة ما تقوم به Arena Mode مع عدد قليل من الأصدقاء ، ولكن يمكن أن تلعب به من لوحدك كذلك. ولكن اذا كنت تلعب لوحدك ، سوف يكونون الاعداء اقوياء وسيكون صعبا. بل وربما أقوى من الزعماء في اللعبه ! .
-

س16 - أنا مندهش جدا أن نسمع أن في Arena Mode يمكنك أن تلعب مع ستة اشخاص اخرين.
Nomura : لقد أردنا أن تجعل من ذلك العديد من الناس يمكن أن تؤدي معا ممكن ، ولكن في النهاية نحن لا يمكن إلا أن نفعل ستة. بالمناسبة ، في فيلم KHIIFM سري ترون تيرا في تقريره خوذة الرأس ، ولكننا قد اقلعت خوذة الرأس في هذه اللعبة. كان لجعل تجهيز أسهل عندما كنت تلعب مع ستة اشخاص. كان التحرك يمكن أن يكون بطيئ ، وبالتالي فإن سرعة تشغيله في مختلف تماما إذا كان لديه خوذة الرأس .
-

س17 -قتال الاعداء بعضهم البعض وسرقة بعضهم البعض أوامر فريدة من نوعها تماما .
Nomura : كنا نفكر في هجوم Marluxia الذي وقع في “RE: Chain of Memories” عندما تنتشر بك Decks. اذا كان لديك الكثير للهجوم عليه ، واوامر فقط عليك “هجوم” ولكن السبب فكرنا في هذه القاعدة بحيث لا يصبح قتالا ضاريا ضد بعضها البعض .
-

س18 - في هذا الجزء نرى ان شخصية Maleficent تعمل على خطط في بداية اللعبه .
Nomura : سوف ترى كيف بدأت في ماكانت تفعله في جزء KH , مانريد من الاعب ان يركز على ماذا كان عدوك هو Xehanort أو Vanitas .
-

س19 - ما هو الهدف الرئيسي لـ Xehanort ؟
Nomura : اعتقد انك سوف تعرف عندما تلعب اللعبه .
-

س20 - هناك بعض الاراء الذي تعتقد أن سيد الين هو ماستر Keyblade.
Nomura : هذا شيء سيتم الكشف عنها في اللعبة. أعتقد بعد ذلك يجب ان تعرفه ماهو موقعه .
-

س21 - اذا هناك متجر حيث يمكنك صنع الآيس كريم بنفسك ؟
Nomura : كانت هذه الفكره من فريق التطوير , و اشكال الايس كريم ممتازة ويجب أن تتنبه لها , هناك ثلاثة انواع من الايس كريم , وعندما تختار واحده منهم سوف يشعر انه اهدر البقيه في عدم تذوقها .
-

س22 - بما أن الملك قد ظهر في هذا الجزء , هل هذا يعني انه سوف يظهر كثيراً ؟
Nomura : حسنا ، انه يظهر قليلا جدا ، ولكن هذا لا شيء بالمقارنة مع الشخصيات الثلاث الرئيسية. بالطبع هناك الكثير من الأحداث حيث يشارك معهم .
-

س23 - لقد شاهدنا بعض الصور من الترايلر , ماهي الاغنيه التي سوف تكون في اللعبه ؟
Nomura : نفس الأغنية التي نستخدمها ، أوتادا هيكارو في “هيكري”. هذا إلى جانب الإعداد للفيلم ، وضعناها في الفيلم السري من KHIIFM .
-

س24 - في الصور التي شاهدناها , لقد رأينا الملك ميكي يحمل شيئ يدعى ” star fragment ” , وكان ايضا مضيئاً .
Nomura : هذا الشيئ يسمح للملك أن يذهب إلى عوالم أخرى. لديه طريقة مختلفة في الانتقال بين العوالم عن الشخصيات الثلاث الرئيسية ، وهذا هو ما كان يستخدم لتفتيت نجمة. في هذا الوقت يسمونه ” star fragment “ ، ولكن بحلول موعد اللعبه الاولى التي تسمى كتل جومى ، التي تستخدم في سفن جومى .
-

س25 - المناسبة ، نعن نعرف ان هذا الجزء يسبق جزء الاول في الزمن , لكن كم عدد السنوات بينهم ؟
Nomura : حوالي 9 اعوام او 10 اعوام .
-

س26 - وايضا سوف نرا منظمة الثالثه عشر على شكل البشر .
Nomura : وبما أننا نعرف من الاجزاء السابقة التي Xigbar وقد اجتمع اصحاب keyblade من قبل ، وكان علينا أن يكون وكذلك أعضاء منظمة أخرى تظهر. ولكن فقط ليصل العدد الثامن ، Axel ، سوف تظهر.
-

س27 - أريد أن أطرح عليك سؤال اخر , حول المقطع الذي تظهر في هذا الحدث في نهاية هذا العام. لعبه الجوال Kingdom Hearts coded” سيتم قريبا الافراج عن انها الجزء الاخير من افرع جزء KH II ، أليس كذلك؟
Nomura : جزء“coded” لقد وصل الى ذروته , جزئي “coded” و “Birth by Sleep” مرتبطين بشده , وانهم متصلين باحداث جزء KHII .
-

س28- انت تقصد بأحداث KH III؟
Nomura : ربما , لكن بما اننا عرفنا الكثير من القصة حتى الآن ، وأنا أفكر أنه قد يكون أفضل لضبط كل ذلك بطريقة أنه يمكن فهمها بسهولة . على الرغم من أنني لا استطيع ان اقول شيئ عن ماسوف يحدث .
-

س29 - اذا , واخيراً , ماذا تقول للفانز KH الذين يترقبون Birth by Sleep ؟
Nomura : أشعر أننا صنعنا لعبة مثيرة للغاية ، واعتقد ان الناس الذين يحبون ار بي جي سوف يعشقونها ولكن ايضاً جيدة في لعبة الاكشن يمكن أن يكون متعة اللعب والتحول نحو مع Deck أوامر ، لذلك أرجو من الجميع أن يجرب اللعبخ . إذا كنت مهتما ، يرجى طلب مسبق للعبة.



0 التعليقات:

إرسال تعليق